القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل البيتزا


تعتبر البيتزا واحدة من أشهر الأكلات الإيطالية ، التي ذاع صيتها في العالم كله ، و احبها ملايين البشر حول العالم ، وتخصصت مطاعم عالمية في صنعها في جميع أنحاء العالم ، وذلك لمرونتها في الحشو بأنواع مختلفة من الطعام (كالتونة ، أو الجمبري ، أو اللحم ، وغيرها ) بما يتناسب مع ذوق كل شخص يرغب في تناولها ، و ترغب كثير من ربات البيوت في معرفة  طريقة عمل عجينة البيتزا بشكل سليم ، لكل هؤلاء نقدم طريقة عمل عجينة البيتزا بالتفاصيل في هذا الموضوع

البيتزا لها عدة أنواع منها البيتزا بالجبن الموزاريلا و البيتزا بالجبنة و البيتزا بالدجاج و البيتزا بالمشروم و البيتزا بالخضروات و البيتزا باللحمة المفرومة
عجينة البيتزا واحدة فى كل الطرق ولكن الاختلاف يكون فى نوع الحشو المضاف إليها وذلك حسب الذوق

مكونات عجينة البيتزا 


  • ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض .
  • كوب واحد من الماء 
  • نصف ملعقة كبيرة من السكر الناعم 
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح 
  • ملعقتين صغيرتين من الخميرة 
  • أربع ملاعق كبيرة من الزيت يفضل زيت زيتون إن وجد 

تحضير عجينة البيتزا .

  1. يتم تذويب الخميرة مع السكر معاً ، باستخدام ماء دافئ قليلاً ،  وتترك لمدة عشر دقائق كاملة حتى يتم المزج بينهم تماماً .
  2. يتم خلط الدقيق مع الملح جيداً وعجنهم بالزيت ، ثم إضافة السكر والخميرة لهم .
  3. يتم العجن في المكونات لمدة خمس دقائق كاملة حتى تصبح عجينة متماسكة ومتجانسة  على هيئة كوره واحدة .
  4. نقوم بإخراج العجينة من الوعاء ، بعد رش وجهها قليل من الدقيق ، ويتم عجنها معاً في اليد حتى تصبح عجينة غير ملتصقة ،  ومطاطية .
  5. ثم نقوم بوضع العجينة في إناء مجوف مدهون بالزيت ، ونتركها فيه لتستريح ،  بعد تغطيتها بكيس بلاستيكي ، و وضعها في مكان دافئ .
  6. نترك العجينة لمدة ساعة  في الإناء ، ثم نفتح الكيس ، ونقوم بعمل ثقوب صغيرة بداخلها بواسطة شوكة ، حتى يخرج الهواء منها ، وتترك خمس دقائق أخري .
  7. نقوم بإحضار صينية غير ملتصقة أو مبطنة مدهونة زيت ثم مرشوش عليها قليل من الدقيق لوضع البيتزا فيها قبل استعداداً لدخولها الفرن .
  8. نقوم بفرد عجينة البيتزا داخل الصينية بأطراف الأصابع ، حتى تغطي قاع الصينية كلها ..
  9. نقوم بوضع الصينية داخل الفرن قبل وضع العجينة عليها لمدة ثلاث دقائق حتى لا تجف .
  10. نخرجها من الفرن ، ونضع عليها الحشو المفضل ، ثم ندخلها مرة أخري في فرن ساخن على درجة 180 درجة ، وتترك حتى تحمر في الجوانب والقاع
...

تعليقات